التسويق الالكترونى بكل انواع وادواته فى عصرنا الحديث

 
التسويق الالكترونى

اصبح للتسويق اهمية كبيرة جدا فى كل المجالات تقريبا وكل الشركات سواء كان تسويق لخدمات او تسويق لمنتجات او اشخاص ايضا .
وبما ان التسويق من اهم الاقسام فى كل شركة حاليا اصبح له انواع عديدة ومنها التسويق التقليدى او التسويق وجه لوجه ومن اهم انواع التسويق هو التسويق الالكترونى او التسويق من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل الفيس بوك .
بالنسبة لل Social Media
او التسويق من خلال مواقع التواصل الاجتماعى فاولا التسويق على موقع التواصل الاجتماعي الاكثر انتشارا وهو الفيس بوك حيث تستطيع من خلال الفيس بوك التسويق لمنتجات وخدمات وافكار واشخاص فيعتبر الفيسبوك هويه او بطاقة فتقريبا لا يوجد شخص فى العالم لا يمتلك حساب او اكثر مما يجعلة من اهم المواقع المستخدمة فى التسويق وفى الاسطور القادمة سوف نشرح لكم اهمية التسويق من خلال الفيس بوك وذلك عن طريقة اولا انشاء صفحة على الفيس بوك وهى عبارة عن افضل منصة تسويق فلا يوجد شركة او منتج او شخص عام لا يمتلك صفحة او اكثر على الفيس بوك .
ومن السهل جدا علي اى مستخدم فيس بوك انشاء صفحة باسم يدل على محتوى الصفحة وصور حصرية بتصميمات مبتكرة فتقوم باضافة صورة بروقايل للصفحة وغلاف يدل على اسم ومحتوى الصفحة وناكد عليكم الاهتمام بالتصميمات كى تكون صفحتك احترافية .
ثم تقوم بتجهيز الصفحة وذلك عن طريق وضع وصف تفصيلي يقوم بتعريف كل شي عن صفحتك وعن مجالها واهم كلمات البحث فى محتوى التى تقوم بتقديمه علي صفحتك ووضع جميع الروابط بنفس الاسم على كافة مواقع التواصل الاجتماعي مثل حساب تويتر وقناه اليوتيوب ووضع لينك موقعك الرسمى وعنوانك بالتفصيل والخريطة ايضا .
وبعد ان قمنا بتاسيس الصفحة جيدا نقوم بعمل اول مشاركة وهى النشر على الصفحة ووضع المحتوى الخاص بمجال الصفحة ووضع صورة بتصميم رائع وكتابه المحتوى التفصيل وعمل المشاركة .
وتاتى الخطوة الاكثر اهمية والتى يقف عندها الجميع وهى طرق رفع اعداد الصفحة وجلب الزوار والعملاء المستهدفين للمحتوى الخاص بك والتفاعل معهم والرد علي رسائلهم وتعليقاتهم .
تستطيع رفع عدد صفحتك وشهرتها عن طريق الدفع للفيس بوك لعمل اعلانات ممولة وتحديد اهم العملاء المستهدفين لديك واعمارهم واماكن تواجدهم وغيرها من تفاصيل تحديد العملاء وعمل ميزانية مالية للوصول لاقصى عدد ممكن من الاعجابات والمتابعين وابتعليقات .
ومن ضمن تلك الطرق الاتفاق مع اصحاب الصفحات الكبيرة والتى تتجاوز اعدادها المليون والاعلان عن صفحتك وعن محتواك عن طريق تلك الصفحات ودعوة اصدقائك واصدقاء الاصدقاء والنشر فى للجروبات المختلفة لكى تستطيع انشاء قاعدة عملاء كبيرة جدا ومنهم اهم العملاء الذين تستهدفهم لمحتواك .
يفضل انشاء موقع رسمى خاص بالمحتوى او المنتجات او غيرها والقيام بربطة بصفحتك علي الفيس بوك ونشر الرابط الخاص به علي صفحتك وعلي جميع قنوات السوشيال ميديا كما تستطيع الربح من خلال ما تقوم بتقديمه من خلال شركات الربح المختلفة ذات الثقة مثل جوجل ادسنس وهى اكبر شركة ربح علي مستوى العالم والتى تستطيع عرض اعلانات جوجل على موقعك وربح الكثير من الدولارات من خلال جلب زوار لموقعك بطرق عديدة جدا منها الفيس بوك ومنها تحسين محركات البحث والظهور فى جوجل والحصول علي مبللغ كبيرة جظا وشركة جوجل اهم ما يميزها المصداقية التامة .
كما تستطع ايضا البيع لمنتجات وخدمات من خلال عرضهت على صفحتك ونشر مناجاتك بالتفصيل والاسعار وعمل الاعلانات المدفوعة لكى تستطيع الوصول لاكبر قدر من العملاء .
وتستطيع ايضا بالمثل تسويق لخدماتك ونشر الخدمات الخاصة بك على صفحتك وموقعك والرد علي الرسايل والمتابعين للحصول على اكبر قدر ممكن من التفاعلات .
ويوجد الكثير من الطرق التى ليس لها نهاية للتسويق الالكترونى وسوف نولصل معكم الشرح فى الموضوعات القادمة كى تستطيع الربح او التسويق لكل شئ . بالتوفيق للجميع

تعليقات