اجتماع الرئيس البلغارى لتشييد 14 مدينة جديدة بمصر

اجتماع الرئيس البلغارى لتشييد 14 مدينة جديدة بمصر
اجتماع الرئيس البلغارى لتشييد 14 مدينة جديدة بمصر

قام الرئيس البلغارى رومن راديف بالحضور فى اجتماع بالهيئة العربية للاستثمار فى مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين مصر وبلغاريا لرفع الاقتصاد والتعاون بين الدولتين فى كثير من المجالات واهمها تشييد مدن جديدة .

كما القى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء كلمة ترحيب بالرئيس البلغارى وللزيارة الهامة التى سوف ينتج عليها الكثير من الايجابيات للبلدين مصر وبلغاريا .
حيث ذكر السيد رئيس الوزراء ان هناك علاقة قديمة جدا تربط البلدين منذ اكثر من 90 عاما وقد تنبا السيد رئيس الوزراء بنقطة تحول فى مسار الدولتين بعد عقد الاتفاقية المذكورة .

كما اكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وتطلع الى اقامة مشروعات مشتركة  ومناطق وسكنية بين البلدين واشار فى وجود فرص للتعاون بين مصر وبلغاريا فى اوروبا وافريقيا ايضا 

كما اختتم السيد رئيس الوزراء مصطفى مدبولى حديثة معربا عن تمنية للتعاون بين شعبى مصر وبلغاريا وان تصبح العلاقة والاتفاقية بين الشعبين هى نقطة تحول للبلدين .

ومن جانب اخر اعرب الرئيس البلغارى عن اعتزازة وفخرة بتواجدة فى جمهورية مصر العربية حيث تربط البلدين علاقة دبلوماسية منذ اكثر من 90 عام تقريبا لذلك قرر كل من البلدين عمل نقطة التحول .

وذكر الرئيس البلغارى ان العلاقات بين الدول تحتاج الى ارادة سياسية قوية جدا واكد على كل الحاضرين ان تلك الارادة موجودة بقوة واكد على اهمية تشجيع رجال الاعمال والحاضرين فى المؤتمر .

وذكر الرئيس البلغارى ايضا ان ارتفاع مستوى المشاركة بين القطاع الخاص ومجمع الاعمال بين البلدين مما يعود بالنفع على الجميع للبلدين وبالفعل اكد تعاون حوالى 36 شركة بلغارية و 86 شركة مصرية وذلك يعكس حجم تحمس الكبير فى القطاع الخاص فى تعزيز التعاون بين البلدين مصر وبلغاريا .

كما اشار الرئيس البلغارى ببرنامج الاسكان الاجتماعى والذى تتبناه الحكومة المصرية بانه شئ لا يصدق على بناء مليون وحدة سكنية وهذا غير معقول وحوالى 14 مدينة جديدة وهذا يمثل نجاح يجب على الدول البغارية الاستفادة منها باقصى شئ ممكن .
كما اختتم الرئيس البلغارى حديثة لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسيى لبلغاريا وان هناك الكثير جدا من الافكار التى يجب تنفيذها على ارض الواقع كى يتم اقصى استفادة من التعاون بين البلدين .
شاركه

عن Abdo

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق