الرئيس السيسى فى جولة بافريقيا للتواصل مع الاشقاء

الرئيس السيسى فى جولة بافريقيا للتواصل مع الاشقاء
الرئيس السيسى فى جولة بافريقيا للتواصل مع الاشقاء

ذكر السفير المصرى بسام راضى ان الرئيس عبدالفتاح السيسى الرئيس الحالى لجمهورية مصر العربية الرئيس عبدالفتاح السيسى فى جولة لمقابلة الاشقاء فى غرب افريقيا للتطور من العلاقات بين الاشقاء .

كما ذكر المتحدث ان هذه الزيارة بسبب حرص مصر والرئيس عبدالفتاح السيسى فى تكثيف التواصل بين الاشقاء بزيارتة لغرب افريقيا وتزويد العلاقات بين مصر والاشقاء الافارقة .

وذلك بالتفصيل كما جاء فى قناة بثته وهى قناة اكسترا نيوز .
حيث يذكر ان الرئيس السيسى هو اول رئيس يقوم بزيارة افريقيا لتقوية العلاقات بين مصر والاشقاءالافارقة وزيارة الرئيس السيسى الى كوتى فوار والاولى من نوعها وبدات يوم الاربعاء فى اليوم الاول .

ولقاء القمة بين الرئيس عبدالفتاح السيسى ورئيس كوتى فوار الذى قام بزيارة مصر فى عام 2017 كما اضافت الهيئة بان الزيارة تتضمن الكثير من الدول الافريقية تتضمن غانا والسنغال وغيرها من دول افريقيا .

كما يذكر ان هذه الزيارة لها توجيه سياسى واقتصادى وثقافى بين افريقيا وجمهوريه مصر العربية وعلى بعد النظر تؤدى هذه الجولة لرفع قوة الترابط ورفع مجالات الدولتين سياسيا واقتصاديا .

كما يذكر ان هذه الزيارة للرئيس عبد الفتاح السيسى هى الزيارة رقم 25 فى سلسلة زياراتة للقارة الافريقية حيث كانت كوتى فوار هى الدولة رقم 13 فى جولته .

ومن الدول التى زارها الرئيس عبدالفتاح السيسى هى الجزائر فى يونيو 2014 و غنيا الاستوائية والسودان واثيوبيا وايضا دولة رواندا واوغاندا ودولة تنزانيا والجابون .

وسبق الزيارات سباق زيارات طويلة من العلاقات الدبلوماسية حيث كانت مصر واقفة بجوار كوتى فوار بجوار مع الزعيم الراحل جمال عبدالناصر وكانت تسمى بساحل العاج .

كما كان الرئيس الراحل جمال عبدالناصر يردد دائما مقولة ان الرئيس فيليكس هوفويت هو حكيم افريقيا وابا وسندا لجميع الافارقة حث يمتاز بالهدوء والرذانه والحكمة .
كما نعى الرئيس فيليكس جمال عبدالناصر حين وفاته بكلمات رائعة جدا تكن له كل الحب والاحترام والتقدير كما ذكر ان مصر وافريقيا فقدت زعيم من اعظم زعمائها الامجاد .

كما يذكر التاريخ ان جمهورية مصر العربية من اوائل الدول التى اعترفت بدولة كوتى فوار خلال نفس عام استقلالها عام 1960 حيث افتتحت كوتى فوار سفاره لها فى القاهر فى العام نفسة .

وارتبطت مصر بعلاقات صداقة قوية جدا بينها وبين كوتى فوار .

كما تظهر كوتى فوار الدور المصرى الداعم للسلام واستعادة الاستقرار فى كوتى فوار ودول غرب افريقيا حيث دعمت مصر اتفاقيات كثيرة تمت فى افريقيا .
شاركه

عن Abdo

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق